الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 | 12:54 م

رئيس الوزراء يعلن عن 58 مشروع قانون لإرسالها للبرلمان لمناقشتها

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
شارك الان

عقد  اليوم اجتماع لمتابعة موقف مشروعات القوانين المقرر إرسالها إلى مجلس النواب وفقًا للأولويات، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية.

تم بداية الاجتماع بتسليط الضوء على التعاون الفعّال والتنسيق بين الحكومة والبرلمان في غرفتيه "النواب والشيوخ"، بهدف تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين. وأشار رئيس الوزراء إلى الأهمية الكبيرة للتواصل المستمر بين أعضاء الحكومة والبرلمان في تعزيز التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.


وأعلن الدكتور مدبولي أن الحكومة قد أتمت صياغة مجموعة من القوانين والتشريعات التي ستسهم في تيسير المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

تم في هذا الاجتماع استعراض عدد من مشروعات القوانين التي ستُقدم من قبل الحكومة إلى البرلمان، حيث كشف المستشار علاء الدين فؤاد عن وجود 58 مشروع قانون على أولويات أجندة الحكومة التشريعية. ومن بين هذه المشروعات، تأتي قوانين تصالح الأملاك، التصرف في أملاك الدولة، الهيدروجين الأخضر، إضافة إلى تعديلات في قوانين إنشاء المحاكم الاقتصادية، المرور، العمل، البيئة، الطفل، وحظر زواج الأطفال، ومشروعات أخرى ذات أهمية بالغة.

هذا ويأتي هذا الاجتماع في إطار جهود الحكومة المستمرة لتعزيز التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لضمان تحقيق المصلحة العامة وتحسين حياة المواطنين.